للتسجيل يرجى تحميل التطبيق

“الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس”: 2021 عام حافل بالبطولات وبرامج تنمية المعرفة

الشارقة في 6 يناير / وام / أكد سعادة أحمد عبد الرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس أن العام 2021 سيكون حافلا بالمشاركة في البطولات المحلية والدولية وبتنفيذ المزيد من برامج تنمية المعرفة ودعم الدور الثقافي لمنتسبي النادي تعزيزا لما تم تنفيذه في العام الماضي وذلك انطلاقا من الخطة الاستراتيجية للنادي وتعزيز البيئة الرياضية التنافسية للاستمرار بنشر الوعي الرياضي لرياضات الدفاع عن النفس وفقا لرؤية مجلس الشارقة الرياضي وتوجهاته الاستراتيجية الهادفة.

وأكد العويس – في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات / وام / – أن مبادرة “مسرعات 24” والتي تم إشهارها في العام الماضي ستكون في واجهة المبادرات التي يتطلع النادي لتطبيقها لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة باستثمار الألعاب الفردية للوصول لمنصات التتويج الدولية لما لهذه المبادرة من آثار إيجابية ببناء شخصية الرياضيين وتطوير أدائهم فنيا وذهنيا وبدنيا وفي جميع الجوانب .. مثنيا على جهود فريق العمل في النادي للجهود المبذولة في مختلف الجوانب.

وذكر أن لجنة التخطيط الاستراتيجي في النادي تعكف حاليا على دراسة العديد من الأفكار البناءة والهادفة لتطوير المردود الإداري والفني والإعلامي والثقافي للنادي .. بينما تبحث اللجنة الفنية أفضل الممارسات العالمية لتجد طريقها للتنفيذ في العام الحالي وبما يمكن ترجمته بشكل إيجابي على شخصية منتسبي النادي ومحبي رياضات الجوجيتسو والتايكواندو والكاراتيه والجودو .. مبينا أن فرع النادي الجديد في المنطقة الصناعية 18 سيرى النور في القريب / أواخر فبراير المقبل/ إضافة إلى افتتاح فرعه لممارسة الجوجيتسو في المنطقة الشرقية في مدينة كلباء.

و حول البطولات التي سيتم المشاركة فيها والتي يتم استضافتها .. أوضح سعادته أنه سيتم استضافة بطولة الإمارات للتايكواندو بالبومسا يومي 29-30 يناير الحالي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للتايكواندو بجانب المشاركة في ثلاث بطولات للجوجيتسو وهي انطلاقة دوري أم الإمارات ودوري نائب رئيس الدولة وكأس رئيس الدولة وجميعها بطولات ذات أهمية كبيرة للاعبات واللاعبين و تمثل فرصة جيدة للاستعداد بشكل مميز لفعاليات الموسم الجديد إضافة إلى المشاركة في بطولة “عن بعد” في الكاراتيه وبطولة نجوم المستقبل للكاراتيه والجودو.

وفيما يتعلق بالبرامج الثقافية والإعلامية التي سينفذها النادي .. أكد العويس أنه سيتم الاستمرار بإصدار مجلة النادي بشكل موسمي بجانب وجود خطة لإصدارها باللغة الإنجليزية لتعم فائدتها لأكبر شريحة من محبي وممارسي رياضات الدفاع عن النفس كما سيتم تنظيم النسخة الثانية من ملتقى الشارقة الدولي لرياضات الدفاع عن النفس خلال الفترة التي تلي شهر رمضان المبارك المقبل .. لافتا إلى أن لجنة الثقافة والاتصال الحكومي تعمل على اعتماد خطة لبناء شراكة مع إحدى المؤسسات الإعلامية للترويج لممارسة رياضات الدفاع عن النفس وشرح أهم مضامين ممارستها بحيث تكون في متناول الجميع و سيتم الكشف عنها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أنه سيتم استئناف تنظيم برنامج “ثقافتنا الرياضية” خلال المرحلة المقبلة لتعزيز النجاح الذي حققته الحلقات الست التي تم تنظيمها بمشاركة خبراء وأساتذة معروفين في هذا الشأن بعد أن حقق نتائج مميزة أثمرت معلومات رصينة كان بحاجة لها الرياضيين.. مشيرا إلى أن لجنة الاستثمار في النادي تعمل على تبني العديد من الأفكار والمقترحات للعمل بها من أجل تنويع مصادر الدخل وبما ينعكس على النقلة النوعية للنادي.

يشار إلى أن نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس حقق في الموسم الماضي 582 ميدالية ملونة إضافة إلى فوزه بكأس بطولة الجائزة الكبرى بالكاتا التي أقيمت في جورجيا – عن بعد وكأس بطولة الأردن بالكاتا – عن بعد في أفضل رصيد من البطولات والميداليات منذ إشهاره رسميا.