يحرص نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس على تنفيذ خطته الاستراتيجية وفقا لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة “حفظه الله”، ويأتي إستثمار الإعلام كشريك إستراتيجي لاستكشاف اللاعبين الموهوبين وتطويرهم للوصول بهم لمنصات التتويج محليا ودوليا في واجهة توجهاته لتحقيق افضل الانجازات الرياضية مدعومة بالانجازات المجتمعية وذلك ادراكا من مجلس ادارة النادي برئاسة سعادة احمد عبد الرحمن العويس بأن للدور الاعلامي دور بارز ومهم في رفع المستويات الذهنية والبدنية والفنية للرياضيين لكونها تساهم بتشجيعه على رفع سقف تطلعاته نحو الافضل ولاهميته بالتعرف على المنجزات العالمية.
وفي هذا السياق وصف السيد عبيد صالح السويدي مدير ادارة الاتصال في النادي الاعلام بانه شريك استراتيجي، لذلك فإن مجلس ادارة النادي يشدد على اهمية إستثمار جميع السبل والوسائل الاعلامية المتاحة لتدعم الجهود التدريبية والانجازات للوصول لمراكز افضل، ومبينا ان النادي يعمل وفقا لخطة اعلامية تهدف الى تحقيق اهداف التنمية المستدامة وتحقيق اعلى درجات الاستدامة الرياضية، وان خططه تحدث بشكل مستمر تزامنا مع توجيهات مجلس الشارقة الرياضي ومع الانجازات التي يحققها لاعبي النادي، ومنوها الى انها لاتقتصر على تغطية البطولات في وسائل التواصل الاجتماعي بل ان النادي حريص على النشر في الصحف الصادرة في الدولة وباللغتين العربية والانجليزية، وايضا من خلال التواصل مع القنوات التلفزيونية والاذاعات لتسليط الضوء على انجازات النادي مدركا ان تحدث الرياضيين لوسائل الاعلام مهارة لابد ان يتقنها الرياضيون لكونها تشجع اللاعبين على الجرأة الايجابية خلال التدريبات وفي البطولات، كما ويحرص النادي على نشرالاخبار واجراء المقابلات ونشرها في موقع النادي والمواقع المهمة مثل “الشارقة 24″، و”سبورت فور اول”، كاشفا عن ان النادي نشر قرابة 200 خبر في محتلف الصحف في العام 2023 وتواجد منتسبيه في القنوات التلفزيونية بشكل فاعل ومنتظم، وقدم السويدي شكره الى كافة وسائل الاعلام ويأتي في واجهتها مؤسسة الشارقة للاذاعة والتلفزيون ووكالة انباء الامارات لما اسهمت به من دور فاعل في استثمار الاعلام ليكون سندا في تطوير المردو العام لمنتسبي النادي