للتسجيل يرجى تحميل التطبيق

تزامناً مع الإعلان عن شروط ومعايير جائزة الشيخة جواهر القاسمي للتميز الرياضي

جواهر القاسمي: الجائزة تخلق جيلاً يؤمن بشغف الإنجاز الرياضي

برعاية كريمة من قرينة حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ورئيسة جائزة الشيخة جواهر القاسمي للتميز الرياضي، تم الإعلان عن شروط ومعايير الدورة الأولى لجائزة الشيخة جواهر القاسمي للتميز الرياضي، في مؤتمر صحفي عُقد يوم الأربعاء 7 يونيو 2023 في بيت الحكمة بالشارقة، حضره حشد كبير من كبار الشخصيات والمسؤولين وممثلي الأندية والمؤسسات الرياضية ووسائل الإعلام. وقام سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، رئيس مجلس أمناء الجائزة، وسعادة نجلاء عبدالله الشامسي أمين عام الجائزة، وسعادة الدكتور عبدالله عبدالرحمن بن سلطان مشرف لجنة التقييم والتحكيم بإطلاع الحضور على كافة التفاصيل المتعلقة بالجائزة التي تهدف إلى تحفيز عناصر الحركة الرياضية المتنوعة وتحقيق الاستدامة والتميز لمختلف الفئات العمرية بالإمارة .

وبهذه المناسبة، صرحت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بكلمة جاء فيها: “اكتسب المشهد الرياضي مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة شعبية كبيرة بين الأفراد والجهات المحلية، نتجت عنها جهود فردية خاضت منافسات محلية وعالمية وأحرزت الألقاب والميداليات والجوائز. هذه الجهود الفردية باتت الأساس الذي يضمن استدامة الممارسات والخبرات الفنية الرياضية، فكم من شخص اختار أن يُنظم بطولة رياضية لمجموعة من الهواة، وآخر وفّر مساحة لنفسه وزملاءه لممارسة رياضة يهوونها، ومنهم من كرس مواهبه في نشر ثقافة التميز الرياضي على مستوى المجتمعي بتدريب اللاعبين الناشئين وتطوير قدراتهم، هؤلاء لم ينتظروا مقابلاً للاستمرار، بل هم أفراد ساقهم شغفهم في المجال الرياضي إلى فضيلة العطاء، ولم يقف في طريقهم أو يثبط عزيمتهم غياب الجهات الداعمة لمواهبهم الرياضية”.

وأضافت سموها: في جميع مناطق إمارة الشارقة، تتوفر المساحات الآمنة والمزودة بالملاعب والمعدات الرياضية لمرتادي ضواحي الإمارة، فنحن محظوظون باهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بنشر ثقافة الحياة الصحية التي تَخلق أبطالاً في القطاع الرياضي المحلي، ووقوف سُمُوّه على احتياجات المجال الرياضي، وتحديداً أصحاب الانجازات الرياضية، لتبقى شعلة الشغف لديهم موقودة تحصد إنجازاً تلوَ الآخر. وها قد آن لتلك الجهود التي استمرت تُنجِز في الخفاء أن يتم الاحتفاء بها كما تستحق، وبإطلاق “جائزة الشيخة جواهر القاسمي للتميز الرياضي” سنحرص على تعريف المجتمع بهذه الشخصيات لتصبح مثالاً يحتذى به، ولتَخلُق جيلاً يؤمن بأهمية الإنجاز الرياضي وينشر هذا الشغف بين أقرانه وفي نطاق مجتمعه.

ومن ناحيته، أعرب سعادة عيسى هلال، عن امتنانه وشكره لسموها،و قال أن الجائزة شرفت باسمها، وأن مجلس الشارقة الرياضي بالتعاون مع مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة سيعمل بروح الفريق لإعداد جيل قيادي مؤهل ومتميز في كل مجالات العمل الرياضي، وأشار إلى أن الجائزة تقوم على خمسة مرتكزات هي “القدوة الحسنة، والأخلاق الرياضية، والولاء والانتماء، والنزاهة، والمسؤولية المجتمعية”، وتلبي واحدة من أهم أهداف رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في بناء الإنسان وتسليحه بمقومات النجاح في مجالات العمل كافة، حتى تتواصل الحلقات وتتكامل الجهود على صعيد الحركة الرياضية في إمارة الشارقة، لإعداد وتمكين الكوادر والقيادات القادرة على تحقيق طموحات المستقبل ومواجهة تحدياته .

وتطرقت سعادة نجلاء الشامسي في كلمتها لأهداف الجائزة وقالت أنها ستكرس ثقافة تجمع بين التميز الرياضي والأكاديمي وفق معايير صحية مستدامة، وأوضحت ان شعار الجائزة مستوحى من عدة عناصر أهمها حرف الــ “ج” الدال على اسم سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي التي تتشرف الجائزة بحمل اسمها، أما سعف النخيل فيعكس معنى الاستدامة وفي الوقت ذاته يعبر عن الأصالة والهوية، وأكدت أن للجائزة هوية مؤسسية قوية ترتكز على أربعة محاور هي “نكتشف – نحفز – نمكن – لنؤثر”. وأضافت: خصص مجلس أمناء الجائزة موقعاً إلكترونيا خاصاً بالجائزة للتسجيل بسهولة ويسر في مختلف فئات الجائزة وهو www.sjsa.ae ويحتوي الموقع على الصفحة الرئيسية والإطار الاستراتيجي ومجلس الأمناء، بالاضافة إلى دليل الجائزة بشكل تفصيلي (نبذة عن الجائزة، الاجندة الزمنية، الفئات الرئيسية والجوائز والتعليمات العامة والأحكام)، وكيفية التقديم وعملية التسجيل، والشركاء والرعاة، والمركز الإعلامي.

وشكرت سعادة نجلاء تعاون عدد من الجهات والمؤسسات للشراكة ورعاية هذه الجائزة في دورتها الأولى منها على سبيل المثال: هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بلدية مدينة الشارقة، والنابودة للسيارات-أودي، وهيئة مطار الشارقة الدولي، هيئة مطار الشارقة الدولي، تعاونية الشارقة، برق الإمارات الإعلامية، مجموعة بيئة، هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، العربية للطيران، المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، والرعاة لهذا المؤتمر الصحفي جمعية الشارقة التعاونية، نادي سيدات الشارقة و بيت الحكمة.

ومن جانب آخر، كشف الدكتور عبدالله عبدالرحمن بن سلطان، النقاب عن فئات الجائزة الأربع وهي: أولا فئة الريادة الرياضية والذي يضم أفضل رياضي وأفضل رياضي صاعد، وأفضل رياضي شاب، وثانيا فئة شركاء المستقبل وتشمل: أفضل مؤثر إعلامي، وأفضل ناشط في المحافل الرياضية، وأفضل صانع للفرص الرياضية، وأفضل موجه رياضي، وأفضل أسرة، وأفضل مؤسسة داعمة رياضيا وأفضل مؤسسة داعمة مادياً. ثالثا فئة إنجاز العمر، ورابعا فئة شخصية العام والتي أحدثت طفرة في المجال الرياضي التي يختارها مجلس الأمناء، كما قدم عرضاً شاملاً عن شروط ومعايير الجائزة والمستهدفين منها، والمكافآة التي يحصل عليها الفائزين في فئات الجائزة وهي وسام سمو الشيخة جواهر القاسمي للتميز الرياضي. وقالت أن البرنامج الزمني للدورة الأولى سيستغرق سبعة شهور وتتم فيها عمليات المراجعة والفرز والمفاضلة وصولاً إلى اعلان الفائزين وتكريمهم في حفل الختام.

وعند فتح باب النقاش أجاب كل من رئيس مجلس الأمناء، والأمين العام للجائزة، ومشرف التحكيم والتقييم على أسئلة ممثلي وسائل الإعلام والحضور التي تناولت فئاتها وحيثيات المفاضلة بين المرشحين . وتم في الختام توقيع اتفاقيات الشراكة والراعاية مع الجهات والمؤسسات وأخذ صورة جماعية.

وتجدر الإشارة إلى ان مجلس أمناء الجائزة يضم بجانب سعادة نجلاء عبدالله الشامسي وسعادة الدكتور عبدالله عبدالرحمن بن سلطان كل من: سعادة حنان محمد المحمود مشرف لجنة التسويق والإتصال، وسعادة خولة جاسم السركال مشرف اللجنة الإعلامية، ووفاء عبدالله مشرف لجنة المعايير الفنية، ومحمد علي بن حماد مشرف لجنة الفعاليات والعلاقات العامة، وبخيت سعيد القرص مقرر مجلس الأمناء.

Recent News

الشارقة للدفاع عن النفس” يطور لاعبيه بتجربة الواقع الافتراضي و الواقع المعزز .. تزامنا مع شهر الابتكار
فبراير 20, 2024By
الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس يحرز 6 ميداليات في دولية ابوظبي للجوجيتسو – جولة الاردن
فبراير 6, 2024By
الإستدامة أسلوب حياة في “الشارقة لرياضات للدفاع عن النفس”
يناير 28, 2024By
“الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس” يشارك في دورة الالعاب الحكومية
يناير 22, 2024By
المعسكرات التدريبية للاعبين وأهميتها في صناعة اللاعب
يناير 14, 2024By
عبيد السويدي: نحرص في “الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس” على افضل استثمار للشراكة مع الاعلام
يناير 8, 2024By
ختام مهرجان الاستدامة للجودو وتكريم مؤسسة الطنيجي للتطوير العقاري الراعي الرسمي
ديسمبر 31, 2023By
إنجاز جديد لبطلات النادي في كأس “أم الإمارات” للجوجيتسو
ديسمبر 18, 2023By
محمد ماجد العويس يحرز اول ميدالية دولية بالجودو بإسم النادي
ديسمبر 11, 2023By
الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس ينظم ورشة عن القيم واهميتها في تعزيز الإستدامة
ديسمبر 11, 2023By
سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشيخة جواهر القاسمي للتميز الرياضي
نوفمبر 30, 2023By
النادي نافس بـ 8 مترشحين في القائمة النهائية لجائزة الشيخة جواهر القاسمي للتميز الرياضي .. إنجاز كبير
نوفمبر 30, 2023By
مواهب النادي بالجودو يتطلعون للفوز بميداليات عالمية
نوفمبر 29, 2023By
84 متسابقا شارك في مسابقة الإستدامة الرياضية
نوفمبر 28, 2023By
“الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس”: إنجازات “عالمية أبوظبي للجوجيتسو” انطلاقة جديدة نحو المزيد من البطولات
نوفمبر 13, 2023By